الجمعة 19 مايو 2023 | 05:12 م

مبعوث البرهان: قوات الدعم السريع تمارس أبشع الجرائم

شارك الان

قال السفير دفع الله الحاج، مبعوث رئيس مجلس السيادة السوداني، إن قوات الدعم السريع تحاول الخداععلى اعتبار أنها تدعم التحول الديمقراطي، مشيرًا إلى أن هذه القوات التي يصل عددها إلى حوالي 80 ألف، تسللت داخل الأحياء السكنية، واستخدمت النساء والأطفال دروعًا بشرية.
وأضاف، في كلمته بالقمة العربية المنعقدة الآن بمدينة جدة السعودية، أنها مارست أبشع أنواع الجرائم، من قتل وسلب ونهب واغتصاب، وواصلت جرائمها باستهداف البعثات الدبلوماسية، متعجبًا من غض المتجمع الدولي عن هذه الانتهاكات.
وتابع، أن الحكومة السودانية قبلت مبادرة الهدنة الإنسانية التي تقدمت بها السعودية وأمريكا، موضحًا أن السودان سيتجاوز هذه المحنة، خاصة مع تضامن العرب مع الشعب السوداني.
وتهدف قمة جدة إلى تعزيز التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصةً في ظل المتغيرات المتلاحقة والأزمات المتصاعدة على المستويين الدولي والإقليمي.
وتنعقد القمة في ظل تحديات جسام تواجهها المنطقة وفاقم الوضع الدولي المتأزم الراهن من الأزمات وهو ما يتطلب التدخل لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء للشعوب العربية.
كما تشارك سوريا للمرة الأولى في القمة العربية، بعد انقطاع دام 12 عامًا بعد اسقاط عضويتها بالجامعة العربية على إثر أحداث 2011.